المصدر : جريدة الاهرام 24/12/2018
كتب ــ محمد يوسف تهامى
انتهى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من تحديث الملف الوظيفى لبيانات العاملين فى دواوين عموم 27 وزارة بالإضافة إلى بعض الجهات التابعة لها ، وذلك فى إطار المشروع القومى لتحديث الملف الوظيفى إلكترونيا للعاملين بالجهاز الادارى للدولة، والذى يستهدف بشكل أساسى إنشاء ملف إلكترونى لكل موظف وليس حصر العاملين.
وأوضح الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز أنه فى ضوء رفع كفاءة وفاعلية الجهاز الإدارى للدولة كعنصر رئيس بخطة الإصلاح الإدارى للدولة، تقوم كل من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والجهاز بإجراء تحديث ملف وظيفى لبيانات وأعداد جميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة وصولا لتكامل قواعد البيانات.
وقال إن عملية التحديث تهدف للوصول إلى قاعدة بيانات دقيقة للعاملين بالدولة، ووضع خريطة للطاقات البشرية الموجودة بالجهاز الإدارى وفقا لعدة عوامل منها السن والمؤهلات والتخصصات والنوع، والمساهمة فى رسم سياسات دقيقة حول الاستخدام الأكفأ للطاقات البشرية المتاحة بالجهاز الإداري، إلى جانب ربط قاعدة بيانات العاملين بقواعد البيانات الأخرى لترشيد السياسات الخاصة بالإصلاح الإداري، كقواعد بيانات المواليد والوفيات والدفع الالكترونى والتأمينات الاجتماعية.